• Phone: +961 4 532 200/1
  • sgec@sgec-l.org
Stay Connected:

أصدر الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان الأب يوسف نصار بيانًا شكر فيه المدارس الكاثوليكية التي شاركت في اليوم السنوي السابع للفقراء الذي انعقد في الصرح البطريركي في بكركي.


وقال الأب نصر: “في نهاية هذا النهار الطويل الذي احتفلنا فيه ب”يوم الفقراء” الذي دعا اليه قداسة البابا فرنسيس،  وباسم سيادة المطران حنا رحمة رئيس اللجنة الأسقفية للمدارس الكاثوليكية واللجنة الأسقفية وباسم الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية،
أود أن أشكركم على تلبيتكم  النداء في اللحظة الأخيرة والحضور شخصياً الى بكركي على الرغم من النهار العاصف جدًا”.
وأضاف الأب نصر: “كما أشكر من خلالكم كلّ المعاونين والمعلمين والأهل وبشكل خاص التلامذة الذي أعطوا معنى خاص لهذا النهار من خلال مشاركتهم الكثيفة التي قاربت حدّ العشرة ألاف وشهادتهم الحية وصوتهم الصارخ وقلبهم النابض بالحياة”.
وتوجّه الأب نصر الى الشباب بالقول:” أنتم أيها الشبان والشابات أمل الكنيسة ومستقبل الوطن وعليكم تقع مسؤولية بناء وطن جديد مبني على روح العدالة والتضامن والمساواة، وطن يحترم كرامة الإنسان ويسعى لمكافحة الفقر بكلّ جوانبه ويضع حداً له”.
وأردف قائلًا: “لا يسعني إلا أن أشكر مؤسسة أعمال الشرق بشخص المونسنيور باسكال غولنيش الذي حضر خصيصاً من فرنسا وكلّ فريق العمل الذي حضّر لهذا النهار وكذلك كلّ الجمعيات والأخويات والمؤسسات وحركات الشبيبة التي شاركت وبشكل خاص شبيبة كاريتاس والكشاف الذي اهتموا بالتنظيم”، متمنّيًا  أن يكون الجميع قد عاد سالماً الى بيته وعائلته.
وختم الأب نصر، مشدّداً على أنّ “الشكر الكبير هو لله على نعمة هذا النهار المميّز الذي رفع فيه أصحاب الغبطة والسيادة والرؤساء العامين والرئيسات العامات والكهنة والرهبان والراهبات باسمنا جميعاً الصلاة ليرحم الله شعبه ويحدّ من بؤسه وشقائه ويعيد الينا الأمن والإستقرار في هذا الوطن المعذّب لبنان.”